دراسة جديدة تؤكد: حبوب منع الحمل تجعل المرأة أكثر ذكاء

يؤدي تناول حبوب منع الحمل إلى جعل أدمغة النساء أكبر حسبما توصلت إليه دراسة علمية جديدة. وكذلك تنمو المادة الرمادية في الدماغ والمسؤولة عن الذاكرة والمهارات الاجتماعية من حيث الحجم بفضل حبوب منع الحمل.

وكانت الفروق ما بين تركيب الدماغ لدى الجنسين موضع دراسات كثيرة قبل ذلك لكن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تناولت تأثير حبوب منع الحمل الهرمونية على الدماغ. ووجدت هذه الدراسة أن النساء البريطانيات اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل والبالغ عددهن 3.5 ملايين امرأة زادت حجوم أدمغتهن بمقدار معدله 3%. وقام العلماء المشاركون في البحث بأخذ صور لأدمغة 14 رجلا و28 امرأة نصفهن يأخذن حبوب منع الحمل. وتم مسح أدمغة النساء اللواتي لا يأخذن حبوب منع الحمل أكثر من مرة واحدة لحساب التغيرات الهرمونية خلال فترة شهر.

واتضح أن ادمغة النساء اللواتي يأخذن حبوب منع الحمل أكبر من أدمغة أولئك اللواتي لا يأخذن الحبوب، حسبما أشارت مجلة “برين رسيرتش” (بحث الدماغ) العلمية.

ومن الدراسة اتضح أن الاختلاف في نوع الحبوب وكميتها لا تأثير على مدى الاتساع في الدماغ. وجرى النمو في المناطق الدماغية التي هي أكبر عادة لدى النساء من الرجال مثل تلك المعنية بالمحادثة. غير أن حبوب منع الحمل تبدو وكأنها ذات تأثير ضئيل على المناطق التي تمتلك سيادة أكبر على الرجال بما فيها تلك المعنية بالمهارات الفراغية مثل قراءة الخرائط.

error:
×