التهاب مزمن في البروستات

عيادة المسالك البولية والاضظربات الجنسية

التهاب مزمن في البروستات

  • أعرض عليك مشكلتي حيث انني أعاني من التهاب مزمن في البروستات حسب كلام الطبيب الذي أراجع عنده حيث يقول لي ان ليس لك علاج لأن المشكلة بدأت عندي قبل 20 عاماً وهو التهاب في البروستاتا وعالجته أكثر من مرة، وحيث انني راجعت احد المستشفيات الحكومية الكبرى وقال لي نفس الكلام، والآن يعطيني الطبيب مساعدة مثل ابرة اعتقد انها مضاد وإبرة ثانية اعتقد انها إبرة زيت تساعد على الانتصاب واستعمل الفياغرا وأعاني من بعض الألم.. مثل ألم أسفل الظهر وحرقان في البراز وحرقان في البول وألم في نفس البروستاتا.. وهل هناك شيء جديد ولوكان في الخارج أرجو مساعدتي وارشادي بعد الله سبحانه وتعالى.
  • إذا ما فشلت جميع الوسائل المألوفة في معالجة التهاب البروستاتا المزمنة من مضادات حيوية ومرخيات عضلية ومحصرات ألفا ومضادات للاكتئاب والالتهاب والأعشاب والتدليك البروستاتي وغيرها هناك وسائل جديدة ومبتكرة كالمعالجة بالتسخين الحراري والإبر الصينية والتعديل السلوكي التراجعي وتدليك المناطق العضلية واللفافية في الحوض واستعمال خلاصة الطلع وعشبة الكريستين اوسيرنيلتون وغيرها التي قد تفيد في بعض تلك الحالات المستعصية.. وقد تكلمت عن بعضها في مقالة سابقة وقريبا سأفرد مقالة تفصيلية لعلاجات التهاب البروستاتا المزمن الحديثة بعون الله وتوفيقه.

ضعف في الرغبة الجنسية

  • أنا شاب ابلغ من العمر 35 عاماً. بدأت أشكو منذ سنين من ضعف في الرغبة الجنسية وضعف بسيط في الانتصاب مع العلم أني مصاب بسرعة القذف وأمارس العادة السرية من الطفولة حتى الآن وأنا غير متزوج. هل هذه أعراض نقص الهرمون الذكري؟ كما أنني أعاني من مشكلة في إفراغ المثانة مع الإلحاح وتكرار البول وتقاطر البول وبعد تناول أي مشروب أشعر بعده بقليل بالحاجة إلى التبول ومع ذلك كمية البول الخارجة تكون قليلة مقارنة بما كنت احس به ارجو افادتي ولك خالص الشكر.
  • لا توجد أي علاقة يا أخ عبدالله بين سرعة القذف ونقص الهرمون الذكري. إن للقذف المبكر أسبابا عديدة منها عصبية وسلوكية ونفسية وتطبيعية أو خلل في بعض المواد النقيلية في الدماغ، أو العجز الجنسي.. وتعالج تلك الحالة ببعض مضادات الاكتئاب أو بمرهم إملا EMLA أوSS Cream ومؤخرا دواء بريليجي مع نتائج جيدة. وأما بالنسبة إلى العجز الجنسي الذي قد يحدث أحياناً نتيجة سرعة القذف أو لأسباب عضوية أو نفسية فقد يتجاوب في معظم الحالات للعلاج بالمنشطات الجنسية البسيطة او غيرها مثل الفياغرا أو السيالس أوليفيترا. والجدير بالذكر أن استعمال العادة السرية بطريقة عشوائية ولمدة طويلة قد يسبب بعض الاضطرابات النفسية والجنسية. وبالنسبة للشق الثاني من السؤال فسبب العوارض البولية لديك قد يكون عائدا لفرط نشاط عضلة المثانة وهو ما يطلق عليه فرط النشاط الالحاحي ويعود لاسباب نفسية او عضوية، وتوجد العديد من العلاجات التي تساعد في تهدئة انقباضات المثانة وتقليل اعراضها الالحاحية وهو ما سنتحدث عنه في الصفحة الطبية القادمة بعون الله.

أ.د. صالح بن صالح

error:
×