ادوية التخسيس و تأثيرها

عيادة المسالك البولية والاضطربات الجنسية

الدوالي

  • أنا متزوج منذ سنتين وقد حدث حمل في السنة الأولى ولم يكتب لي الله الإنجاب، ومن بعد ذلك الحمل.. لم يحدث أي حمل آخر وبعد ذلك قمت بالكشف الطبي لدى مستشفى خاص بمدينة الرياض واتضح لي أن نصف الحيوانات المنوية ميتة، حيث إن عدد الحيوانات المنوية أكثر من 70مليون وعندي (دوالي) في الخصية اليسرى من الدرجة الثالثة واليمنى كذلك من الدرجة الأولى، وقد أفادني الاستشاري بأن أعمل عملية جراحية لإزالة الدوالي من الدرجة الثالثة.. وقد أفادني أيضاً انها قد تسبب لي ضموراً .. أرجو إفادتكم عاجلاً حيث إنني احترت في أمري.
  • إذا ما ترابط وجود الدوالي مع نقص في عدد الحيوانات المنوية اوحركتها او وجود زيادة في نسبة التشوهات فيها مع حدوث تأخر في الإنجاب وبعد استبعاد اية اسباب قد تعود الى الزوجة في تأخر الحمل فقد يستدعي ذلك ربطها جراحياً أو إقفالها باللولب أو بالمواد الصلبة تحت المراقبة الاشعاعية مع أمل حصول حمل بعد العملية بنسبة 40% إلى 60% من تلك الحالات بمشيئة الله.

ادوية التخسيس

  • السلام عليكم . مشكلتي يا دكتور صالح أني استخدمت قبل سنتين تقريباً أدوية تخسيس ومانعاً للشهية وبعد الاستمرار عليها تناقصت لدي الرغبة الجنسية والانتصاب ليس كالسابق وان حدث فهوانتصاب لفترة بسيطة فقط.. أرجو منك يا دكتور مساعدتي خصوصاً وأنا متزوج حديثا علماً أني أبلغ من العمر 27 سنة؟
  • إن استعمال بعض الأدوية لتقليل الشهية للطعام أو لزيادة افراز الدهونات في البراز قد يترافق أحياناً مع بعض الاضطرابات الجنسية ونقص في الرغبة التي ما تلبث ان تعود إلى طبيعتها بعد التوقف عن استعمال تلك العقاقير. لكن يجب عليك استشارة طبيب امراض الذكورة بما ان المعلومات الصحية عنك غير مكتملة في سؤالك لان وجود امراض عضوية مزمنة والتي عادة ماتترافق مع زيادة الوزن مثل داء السكري أو ارتفاع الضغط الدموي أو فرط مستوى الكوليسترول والشحميات في الدم اوالنقص في الهرمون الذكري قد تكون السبب الرئيسي لأعراضك الجنسية والتي يمكن تشخيصها بالتحاليل المخبرية ومعالجتها بنجاح بالمنشطات الجنسية اوالهرمونات مع ضرورة علاج السبب العضوي الرئيسي ان وجد.

أ.د. صالح بن صالح

error:
×