أملاح كثيرة في البول

عيادة المسالك البولية والاضطرابات الجنسية

سرعة القذف

  • اعاني من مشكله سرعة القذف بشكل غير طبيعي، وقد سمعت ان هناك علاجات لتأخير القذف … ولكني لم اثق فيها..

وقد قرأت عن علاج طبيعي يباع في اسواقنا باسم الدميانة (Damiana) ولكن لا اعرف طريقه الاستعمال وكيفيه استخدامه ، وهل له تأثير مباشر ام مع مرور الوقت. ارجو افادتي حول هذا الامر ، وهل تنصحني بزياره الطبيب. مع تقديري وشكري.

  • الدميانة مستحضر عشبي من المكسيك وتأثيره المباشر على زيادة الرغبة الجنسية والانتصاب وليس علاجا مباشرا لسرعة القذف. تظهر هذه النبتة بشكل صغير لا يزيد ارتفاعه على مترين معمر له أوراق خضراء ناصلة تشبه في شكلها أوراق النعناع وحواف الاوراق منشارية وللنبات أزهار صفراء جميلة أحادية تتوزع في أغصان النبات.

يعرف النبات باسم آخر هو الزَّداع الشابق، وأما من الناحية العلمية فيعرف باسم Turnera diffusa وتحتوي الأوراق على حوالي 70% اربوتين وحوالي 5% زيت طيار وأهم مركبات الزيت دلتاكادنيين وثيمول، كما تحتوي على جلوكوسيدات سياتوجونيه من أهمها تترافيلين بالاضافة إلى مواد راتنجية ومواد صمغية.

هذا المستحضر لم تتم دراسته بشكل كامل لمعرفة مدى اضراره الجانبية ولم يحصل على ترخيص هيئة الغذاء والدواء الامريكية. لاينصح باستعمال هذا المنتج على وجه الخصوص لمرضى السكري او مريض باركنسون او الزهايمر لما له من آثار خطيرة على هذه الفئة من المرضى. وبشكل عام لا انصح باستعماله كغيره من الادوية غير المرخصة والمقننة وعليك بمراجعة استشاري امراض الذكورة لاخذ العلاج الصحيح الامن.

تقطير البول

  • انا شاب عمري 27 سنة لدي سؤال وهو أني أعاني من تقطير البول بعد كل تبول وعملت تحليل البروستاتا، وبول، وأشعة تلفزيونية، وأخذت علاجاً ولم استفد منه واخذت أعشاباً من محلات الأعشاب مكونة من عسل مخلوط بأعشاب، وكبسولات واستمررت عليها لمدة 25 يوماً تقريباً، ولم تنفع واخذت الآن خلطة مكونة من عسل الجنوب وغذاء ملكات النحل وعشبة اسمها (الكلى) وحبة سوداء، ولم استخدمها غير ملعقة واحدة وتوقفت هل استمر أم لا؟

حيث إني اخذتها من محلات بيع العسل ومشتقاته ويقول بأنها مفيدة جداً بإذن الله تعالى لأن حالتك متعلقة بالأعصاب أفيدوني حفظكم الله تعالى؟

  • إن تقاطر البول بعد اتمام التبول، يمثل عادة تخاذلا اوضعفاً في الصمام الخارجي للاحليل مع ركود كمية من البول في المجرى بعد التبول والذي يتقاطر بعد فترة وجيزة من الزمن، وهذه الحالة الشائعة لا تمثل عادة أية مرض إلا نادراً مثل وجود ضيق في الاحليل، ويمكن معالجتها في الغالب بتدليك الاحليل من قاعدته إلى فوهته الخارجية بعد الانتهاء من التبول لاخراج هذا البول الراكد فيه والقيام بالتمارين اليومية لتقوية الصمام لمنع تسرب البول عبره مثل تمارين كيقل. ولا تنفع في تلك الحالات أي أعشاب أو عقاقير مهما تمت الدعاية المزيفة لها.

أ.د. صالح بن صالح

error:
×