أعاني من آلام في الخصيتين

عيادة المسالك البولية والاضطرابات الجنسية

  • أعاني من آلام في الخصيتين، الألم عبارة عن وخز أو إبر في جلد الخصيتين منذ حوالي أربعة أشهر وراجعت اخصائي مسالك بولية وأعطاني علاجا لالتهاب البروستاتا ولم يحدث أي تحسن، وراجعت اخصائي جلدية وتناسلية فأعطاني مضاداً للبكتيريا وكذلك كريمات للجلد ولم يحدث أي تحسن، نرجو مساعدتكم حيث ان الآلام مستمرة معي ولا تفارقني.
  • قد تعود أسباب أعراضك يا أخ أبو عبدالرحمن إلى عدة عوامل وأبرزها توتر أعصاب الحبل المنوي أو تلك الاعصاب التي تعقب جلد الصفن والتي تنشأ من النخاع الشوكي وتمر عبر الحوض إلى المناطق الأربية ومنها إلى الصفن. فقد يفيد احياناً القيام بفحص الرنين المغناطيسي على النخاع الشوكي والعمود الفقري لمعاينة أي آفة فيهما كما يمكن حقن الحبل المنوي بمخدر طويل المفعول مع مادة الكورتيزون الذي قد يكون مفيداً جداً في حالتك هذه.

هل تؤثر على حياتي الزوجية

  • أبلغ من العمر 23 عاماً ولم يبق على زواجي سوى أسابيع قليلة. اعاني من كثرة ممارسة العادة السرية حيث أمارسها منذ فترة طويلة كما أعاني من الألم النفسي بعد الانتهاء منها. سؤالي: ما أضرار تلك العادة وهل تؤثر على حياتي الزوجية وهل لها علاقة بالوزن والنحافة وما هي التغذية المناسبة لتعويض ما فقدت جراء تلك العادة أرجو افادتي يا دكتور فأنا في هم لا ينقطع والله يرعى الجميع.
    • ان استعمال العادة السرية بطريقة عشوائية ومتواصلة قد يسبب بعض الاضطرابات الجنسية والنفسية وخصوصاً تخاذل القذف والتهاب الحويصلات المنوية والإحليل وقد تؤثر مستقبلاً على المجانسة والعلاقة الزوجية الطبيعية. ولكن ليس لها أي علاقة بالوزن والنحافة ولا تحتاج إلى أي تغذية خاصة إذا ما امتنعت عن مزاولتها.

نزول قطرات

  • مشكلتي يادكتور هي نزول قطرات بعد الانتهاء من البول، وعندما أريد ان انتهي بسرعة من ذلك أقوم بالضغط على القضيب حتى يصبح مرتخياً.. فما هو الحل؟
  • ان تقاطر البول بعد الانتهاء من التبول حالة منتشرة على مختلف الأعمار بين الجنسين لكنها اكثر عند الرجال، لكنها نادراً ما تعود إلى ضيق في الإحليل او تضخم في البروستات، ومعظم اسبابها المألوفة تتعلق برخاوة الصمام الإحليلي الخارجي أو ركود البول في الإحليل بعد افراغه. ويمكن معالجة هذه الحالة بتدليك الإحليل من الأسفل إلى الأعلى بعد التبول بلطف لاخراج البول المتبقي فيه والقيام بالتمارين اليومية على الصمام الخارجي في الإحليل لتقويته ومنع حصول تقاطر البول.

أ.د. صالح بن صالح

error:
×